لجنة السلامة الرقمية تبحث تعزيز حماية الأطفال في البيئة الرقمية
عقدت لجنة السلامة الرقمية للأطفال والنشء اجتماعها الثالث لعام 2026، يوم الخميس الموافق 18 يونيو، برئاسة السيدة/ مها المنصوري، وبمشاركة ممثلي الجهات المعنية، وذلك في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز حماية الأطفال والنشء في البيئة الرقمية، بهدف متابعة سير الأعمال وتنسيق الجهود بين الجهات الأعضاء، بما يسهم في تحقيق تكامل الأدوار ورفع كفاءة العمل المشترك.
وخلال الاجتماع، استعرضت اللجنة أبرز المستجدات المتعلقة بملف السلامة الرقمية. واصلت اللجنة عملها في اعداد البرنامج الوطني للسلامة الرقمية للأطفال والنشء والذي بدء التخطيط والعمل به منذ 17فبراير 2026
وفي ختام الاجتماع، أكدت اللجنة التزامها بمواصلة العمل المشترك، بما يسهم في بناء بيئة رقمية آمنة تدعم تنمية الأطفال والنشء وتعزز رفاهم.
المزيد من الأخبار
شارك سعادة السيد خليفة بن عيسى الكبيسي، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، في الفعالية الجانبية بعنوان «رفاه الأسرة وصمودها أثناء النزاعات»، التي نظمها معهد الدوحة الدولي للأسرة بالتعاون مع البعثة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة وذلك على هامش أعمال الدورة الثانية والستين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، المنعقدة في مدينة جنيف السويسرية
اقرأ المزيد
وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يلتقي رئيس "الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة" استعداداً للقمة العالمية للإعاقة 2028
اقرأ المزيد
نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة متمثلة في إدارة التنمية الأسرية، بالتعاون مع مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) محاضرة توعوية بعنوان (بيوت آمنة) وذلك خلال الفترة من 10 إلى 11 يونيو.
اقرأ المزيد
في إطار تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال العمل الاجتماعي، عقد سعادة السيد خليفة بن عيسى الكبيسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من المسؤولين والشركاء الدوليين شملت سعادة السيدة وزيرة شؤون الإعاقة في إيطاليا أليساندرا لوكاتيلي, وسعادة السيدة كليا هادجيستيفانو- بابايلينا، نائبة وزير الشؤون الاجتماعية الدولة للرعاية الاجتماعية في جمهورية قبرص، والدكتور نواف كبارة رئيس التحالف الدولي للإعاقة..
اقرأ المزيد