Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
  التنمية الاجتماعية والاسرة تنظم دورة (تطوير تجربة العميل) للموظفين

التنمية الاجتماعية والاسرة تنظم دورة (تطوير تجربة العميل) للموظفين

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ممثلة بإدارة الموارد البشرية بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي دورة تدريبية للموظفين بعنوان (تطوير تجربة العميل) 

وتسعى وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة من خلال تنظيم هذه الدورة بشكل أساسي إلى تزويد المشاركين بالمهارات والقدرات اللازمة لتطبيق استراتيجيات متقدمة لتطوير تجربة العملاء، بما يسهم في تعزيز رضا وولاء العملاء، من خلال تبني منهجيات مبتكرة وأدوات فعّالة لتحسين التواصل مع العملاء وتطوير الأداء المؤسسي.

قدم دورة (تطوير تجربة العميل) السيدة/     هبة إسماعيل الإسماعيل، خبير تدريب وتطوير أول بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي. وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تعريف الموظفين بمفهوم علاقات العملاء وتوقعاتهم وإدراك التحديات التي تواجه العملاء في التعامل مع الجهات الحكومية، بالإضافة إلى تحليل الأنماط الشخصية للعملاء وتحديد أساليب تحسين رضاهم والقدرة على تخطيط رحلة العميل في جهات العمل، حيث تبني معايير جائزة قطر للتميز الحكومي وإدراك دورها في تعزيز جودة الخدمات والقدرة على تصميم الأهداف وتحليلها بطريقة منهجية والقدرة على اتخاذ قرارات فعالة باستخدام نموذج (TDODAR)، هذا ويتم تطبيق التكنولوجيا في مجال تحسين تجربة العملاء بالإضافة إلى تطبيق استراتيجية التنمية الوطنية المتعلقة بتقديم الخدمة والتعرف على مفاهيم التخطيط الاستراتيجي   ، وذلك لتطوير استراتيجيات شاملة لخدمة العملاء.

تناولت دورة (تطوير تجربة العميل) عدة محاور منها: مقدمة حول علاقات العملاء والتحديات الرئيسية، تحليل وتطوير رحلة العميل وتحسين تجربة العميل، الأدوات العملية لتطوير الأداء، اتخاذ القرارات وتطبيق التكنولوجيا لتطوير تجربة العملاء، تطوير استراتيجية خدمة العملاء.

وقد ناقش المحور الأول: (مقدمة حول علاقات العملاء والتحديات الرئيسية) عدة أمور مثل: علاقات العملاء من ناحية (المفهوم، الأهمية، الأشكال، الأبعاد)، أهم المشكلات التي تواجه العملاء في التعامل مع الجهات الحكومية، توقعات العملاء وحاجاتهم ورغباتهم، الأنماط الشخصية للعملاء، رضا العملاء من ناحية (الأهمية، القياس).

فيما تناول محور (تحليل وتطوير رحلة العميل وتحسين تجربة العميل) التالي: رحلة العملاء من ناحية (المفهوم، المخطط، تجربة العميل)، الأدوات التطبيقية للتحسين المستمر للأداء من خلال (تحليل البيئة الداخلية والخارجية، نموذج تحليل الفجوة RATER))، جائزة قطر للتميز الحكومي ودورها في تعزيز جودة الخدمات.

هذا وقد أكد (محور تطوير استراتيجية خدمة العملاء) على أهمية استراتيجية التنمية الوطنية من ناحية (المحور المتعلق بتقديم الخدمة والمؤشرات)، تطوير استراتيجية خدمة العملاء.

وفي هذا السياق صرح السيد/ حمد عبد الله عبيدان، مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة قائلاً: " تحرص الوزارة على رفع كفاءة الموظفين وتنمية مهاراتهم بشكل مستمر، بما يواكب تطلعاتها الاستراتيجية ويساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وبما يعود بالنفع المباشر على المجتمع بأسره."


المزيد من الأخبار

وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تدشن منصة وطنية لذوي الإعاقة
تزامناً مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تدشن منصة وطنية لذوي الإعاقة

بحضور سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، دشنت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة منصة "يُسْر"، المنصّة الوطنية الرقمية التي تم تطويرها لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم بالإضافة إلى مقدمي الرعاية ومزودي الخدمات من الوصول إلى المعلومات والخدمات المخصّصة لهم بصورة أكثر موثوقية ووضوحًا. وهي أحد المشاريع التي تندرج ضمن استراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة "من الرعاية إلى التمكين" في خطوة تعكس التزامها بتعزيز الشمولية وتكافؤ الفرص لجميع أفراد المجتمع.

اقرأ المزيد
وزارة التنمية الاجتماعية تختتم البرنامج التدريبي لتأهيل ذوي الإعاقة للاندماج في سوق العمل
وزارة التنمية الاجتماعية تختتم البرنامج التدريبي لتأهيل ذوي الإعاقة للاندماج في سوق العمل

اختتمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة متمثلة في إدارة الرعاية المجتمعية برنامجًا تأهيلياً لذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز قطر للتطوير المهني -مركز من إنشاء مؤسسة قطر- وديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بعنوان “تأهيل ذوي الإعاقة للاندماج في سوق العمل” على مدى أسبوعين في ملتقى مركز طلاب المدينة التعليمية.

اقرأ المزيد
الوكيل المساعد لشؤون الأسرة: الشيخة شيخة بنت جاسم تشارك في ندوة المرأة في العصر الرقمي بين التمكين والعنف الإلكتروني
الوكيل المساعد لشؤون الأسرة: الشيخة شيخة بنت جاسم تشارك في ندوة المرأة في العصر الرقمي بين التمكين والعنف الإلكتروني

شاركت الشيخة شيخة بنت جاسم ال ثاني الوكيل المساعد لشؤون الاسرة في ندوة المرأة في العصر الرقمي بين التمكين والعنف الإلكتروني التي نظمتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بمشاركة عدد من الجهات الوطنية والمعنيين بقضايا المرأة وحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد
وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تشارك في احتفالية تعليمية وتفاعلية بالتعاون مع متحف قطر الأولمبي والرياضي بمناسبة اليوم العالمي للطفل.
وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تشارك في احتفالية تعليمية وتفاعلية بالتعاون مع متحف قطر الأولمبي والرياضي بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

شاركت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ممثلةً بإدارة التنمية الأسرية، وبالتعاون مع متحف قطر الأولمبي والرياضي (3-2-1)، في احتفالية تعليمية وتفاعلية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، في مقر المتحف، وسط مشاركة واسعة من جهات وطنية ودولية معنية بحقوق الطفل وتنميته وتعزيز دوره المجتمعي.

اقرأ المزيد